«#الشرقية وردية» تكشف إصابة 102 سيدة بـ #سرطان_الثدي


«الشرقية وردية» تكشف إصابة 102 سيدة بسرطان الثدي
اليوم المحليات

«الشرقية وردية» تكشف إصابة 102 سيدة بسرطان الثدي

حملة الشرقية وردية المقامة بالخبر (اليوم)

سيف الحارثي - الخبر

شخصت حملة «الشرقية وردية» للتوعية بسرطان الثدي 102 سيدة مصابة بالمرض ضمن 15 ألف سيدة تم فحصهن منذ انطلاق الحملة قبل 8 سنوات بمدن ومحافظات المنطقة، في الوقت الذي أشار فيه مختصون إلى أن الشرقية تتصدر قائمة المناطق الأكثر إصابة بسرطان الثدي تليها منطقة الرياض.

وجاءت هذه الاحصائيات خلال افتتاح حملة «الشرقية وردية» في عامها التاسع تحت شعار «لأجلك تحالفنا» برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، فيما توافد ما يقارب 5 آلاف زائر للمشاركة في احتفالية الحملة أمس الأول التي نظمتها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية بأحد المجمعات بالخبر.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية السرطان السعودية بالشرقية د. محمد الشيخ أن حملة «الشرقية وردية» للتوعية عن سرطان الثدي اكتشفت إصابة ما يقارب 102 سيدة بهذا المرض بعد أن فحصت 15 ألف سيدة خلال الأعوام الثمانية الماضية من خلال ثلاث عيادات متنقلة، مبينا أن الحملة ستواصل مسيرتها في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية حيث لن تقتصر على شهر أكتوبر فقط وهو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ولكن ستستمر طوال العام من خلال إقامة الفعاليات التثقيفية والأنشطة التوعوية والفحص بالعيادات المتنقلة.

وأكدت رئيسة برنامج الكشف المبكر في جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية د. إيمان المهوس رئيسة قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام أن مرض سرطان الثدي يعد أكثر الأورام شيوعا بين النساء بالمملكة حيث تبلغ نسبة الإصابة به 29.1% فيما تحتل المنطقة الشرقية أكثر المناطق إصابة بهذا المرض بنسبة 41% وتليها منطقة الرياض 29.3% من كل ألف سيدة وذلك حسب احصائيات السجل السعودي للأورام، مطالبة كافة السيدات فوق 40 عاما بالكشف المبكر عن سرطان الثدي والذي تزيد نسبة الشفاء منه على 95 % في حالة اكتشافه بالمراحل الأولى.

مواضيع ذات علاقة

  • فحص ١١١٤ امرأة في «الشرقية وردية» للتوعية بسرطان الثدي
  • «الماموجرام» تكشف إصابة 8 سيدات بسرطان الثدي في الشرقية
  • إنطلاق حملة «الشرقية وردية »
  • «الشرقية والغربية» تتحدان لمحاربة سرطان الثدي
  • غدا افتتاح «الشرقية وردية7» للتوعية بسرطان الثدي بالخبر

سيف الحارثي - الخبر أكتوبر 3, 2017, 3 ص



Original Article: http://www.alyaum.com/article/4208509

ليست هناك تعليقات