مؤتمر طب الأطفال بجامعة المنصورة يناقش «العلاج بالخلايا الجذعية»


ناقش مؤتمر طب الأطفال الثلاثين في مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، الخميس، 36 بحثًا عن علاج أمراض الدم والجهاز الهضمي وأمراض القلب الوراثية والأمراض السرطانية باستخدام الخلايا الجذعية.

وقال الدكتور أحمد الرفاعي، مدير مستشفى الأطفال، إن المستشفى يحرص على تنظيم واستضافة المؤتمرات العلمية لمناقشة أحدث الأبحاث العلمية، من خلال 12 وحدة تخصصية.

وأضاف الدكتور أحمد منصور، أستاذ طب الأطفال، ومقرر المؤتمر، أن المؤتمر شمل ورشتي عمل لتدريب الأطباء على مناظير الجهاز الهضمي باستخدام الدمى والحيوانات لأول مرة في مصر، فضلًا عن ورشة تشخيص أمراض القلب الوراثية والعيوب الخلقية باستخدام الإيكو والقسطرة القلبية الرباعية الأبعاد.

بدورها، قالت الدكتورة فرحة الشناوي، نائب رئيس جامعة المنصورة الأسبق، إنه يمكن استخدام الخلايا الجذعية في علاج أمراض القلب الوراثية والعيوب الخلقية في المستقبل القريب، وكذلك في علاج فشل عضلة القلب عند الأطفال المصابين بالالتهاب الفيروسي لعضلة القلب.

وأكد الدكتور مصطفى الهدهد، أستاذ الجهاز الهضمي، ضرورة تعليم صغار الأطباء والممارسين كيفية التعامل مع مريض وظائف الجهاز الهضمي بطرق علمية دون اللجوء إلى الأخصائي إلا في الحالات النادرة أو الحرجة والمستعصية.



Original Article: http://www.almasryalyoum.org/news/details/1287576

ليست هناك تعليقات